ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

أفضل أماكن الاستثمار في دبي

أفضل أماكن الاستثمار في دبي

ينجذب كثير من المستثمرين الأجانب إلى الاستثمار في دبي و إنشاء شركات في المناطق الحرة بالإمارات، حيث أنهم يستطيعون امتلاكها بالكامل، بالإضافة إلى انعدام التعقيدات البيروقراطية عند الإنشاء.

 

أفضل أماكن الاستثمار في دبي

لكن من الضروري أن نعرف أن المناطق الحرة لا تعد جزءًا من الإمارات حيث أن القوانين المحلية لا تطبق داخلها. كما أن شركات المناطق الحرة لا تستطيع العمل من داخل الإمارات إلا بعد فتح مكاتب داخلها أو إذا عملت من خلال موزعين محليين فقط.

 فإذا كان المستثمر يرغب في ممارسة الاعمال مع الأسواق العالمية من خلال التجارة الخارجية ولا يرغب في ممارستها داخل الأسواق الإماراتية، يفضل إنشاء شركة بإحدى المناطق الحرة بالإمارات.

وذلك يعد الاستثمار العقاري في دبي من أكثر المشاريع التي يتطلع إليها المستثمرون حول العالم، نظرًا للتطور الاقتصادي للاستثمار في الإمارات بشكل عام.

ويشكل الاستثمار العقاري  استثمارًا طويل الأجل ومن الاستثمارات التي تحقق عوائد وأرباح كبيرة.

 

أفضل أماكن الاستثمار في دبي 2022

  • يشكل المواقع واحد من أهم العوامل الأساسية عند اختيار الاستثمار في دبي.
  • الموقع يحدد قرب وبعد العقار من المناطق الحيوية، وهو جانب مهم جدًا يأخذه المستثمر بعين الاعتبار.
  • من أبرز الأماكن للاستثمار في دبي: دبي مارينا أو الخليج التجاري.
  • ومن أبرز الأماكن ما تكون قريبة من المكاتب أو المراكز السياحية والتجارية.

أسّست هذه المنطقة الحرّة عام 2002، وهي من أفضل المناطق الحرّة المعروفة، ناهيك عن أنّها الأكثر شهرةً في الوقت الحاليّ. وفي عام 2014 كما في العام الماضي، كذلك، حازَت منطقة “مركز دبي للسلع المتعدّدة” على لقب أفضل منطقةٍ حرّةٍ في العالم في عام 2015.

ومن مميزات العمل في دبي انها  تناسب أيّ نوعٍ من العمال، كما أنّها تستضيف أنواعاً مختلفة من الشركات بما فيها.

سمحت كلّ المناطق الحرّة بملكيّةً أجنبيةٍ بنسبة 100% وإعادة كاملة لرؤوس الأموال، تقدّم “مركز دبي للسلع المتعدّدة” أيضاً تأسيساً فعّالاً، ونفاذٍ انتقائيّ لمجتمع الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسّطة والشركات الكبرى، كما أنّها توفّر دوراتٍ تدريبيةً وفعالياتٍ للتواصل من وقتٍ لآخر.

 

الإقتصاد فى الامارات

ان الاقتصاد فى الامارات فى الوقت الحالى يختلف تماماً عن الفترات السابقة ففى قديم الزمان كان اقتصاد دبي يعتمد على تجارة مثل  الأسماك واستخراج اللؤلؤ من البحر وبيعه وهكذا الا ان تم اكتشاف النفط واصبح من ضمن اهم الاكتشافات التى احدثت طفرة فى الاقتصاد ومع الوقت تسبب وجود النفط فى جعل الإمارات من اغنى الدول العربية مما جذب اليها العديد من المستثمرين والتجار لكى يبدأوا بها بعض المشاريع الإستثمارية الهامة التى قد تتمتع  بالكثير من الأموال فكان اكتشاف النفط فى دبي يمثل خير كبير عاد ليها وعلى الأجانب وعلى جميع المقيمين بها ونظراً لأن اقتصادها جذب العديد من الأشخاص اليها فكان لزاماً على اى مستثمر يرغب فى إقامة نشاط فى الامارات ان يمتلك شركة تكون بمثابة المقر الرئيسى لعمله و يعتبر جميع المستثمرين الجدد على انشاء الشركات التى يريدونها فى افضل الاماكن مع انهاء كافة الاجراءات والحصول على الرخص التجارية وكل ذلك يتم بأرخص الأسعار الممكنة وفى اقل وقت .

 

المناطق الحرة:

ولكن يوجد العديد من المناطق الاقتصادية والصناعية الحرة المتخصصة، أشهرها جبل علي بإمارة دبي، إلى جانب مدينة خليفة الصناعية (كيزاد) بإمارة أبو ظبي، وغيرها العديد من المناطق الصناعية بباقي الإمارات، علما أن المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة هي المشغل الأكبر للمناطق الحرة في الإمارات.

لكى يستطيع اى شخص امتلاك شركة فى دبي لبدء اى عمل استثمارى فى دبي هذا يفرض عليه الكثير من الأموال حيث لابد من اختيار مكان مناسب لبناء مبنى الشركة عليه وبعد ذلك تمن المبنى وتكلفة مواد البناء والاعدادات الداخلية للشركة وبعد الانتهاء تماماً من مبنى الشركة وجميع الديكورات والتجهيزات التى تجعلها جاهزة لبدء العمل هناك بعض الاوراق والمصروفات التى يتم دفعها للجهات المختصة التى تفرض بعض الرسوم لكى تستطيع الشركة بدء نشاطها وهذا كله يتطلب الكثير من المال ونساعدك على البدء فى تأسيس شركة متكاملة بأفضل المعدات والديكورات بأقل تكاليف ممكنة وفى اسرع وقت مع القيام بإنهاء جميع التراخيص الخاصة بها .

 

انواع الشركات التي يمكن تأسيسها في الامارات

  • شركات التضامن والتوصية البسيطة.
  • الشركات والمؤسسات الفردية الصناعية منها والتجارية.
  • الشركات التي تملك رخصة عمل من المنزل.
  • والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي.

يجب على هذه الأنواع من الشركات أن تمتلك شريك من مواطني الدولة (دولة الإمارات العربية المتحدة) أو من أجل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

 

تكلفة تأسيس شركة فى المنطقة الحرة

أعلنت ان الشركات فى المنطقة الحرة تختلف عن الشركات فى اى منطقة اخرى فتتمتع المنطقة الحرة بالعديد من المميزات التى جعلتها تختلف عن باقى الأماكن حيث انها تتميز ب:

  • الاعفاء الضريبى على جميع السلع وللشركات التى تقام بها .
  • اعفاء السلع من الرسوم الجمركية مما يجعل جميع الاشياء اقل من المناطق الأخرى .
  • سهولة الاجراءات الخاصة بإنشاء الشركات .
  • سهولة امتلاك الشركة  وان لم تكن ممن يمتلكون جنسية الإمارات وعدم الحاجة الى شريك او كفيل من الإمارات .

تعتبر الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الاقتصادات ديناميكية في العالم بفضل قوانينها الميسّرة للاستثمار، والبنية التحتية الموافقة للمعايير الدولية، والموقع الجغرافي الاستيراتيجي، وعدم وجود ضرائب على الدخل الشخصي ودخل الشركات، ما يجعلها وجهة عالمية للاستثمار التجاري. وحتى يتمكن المستثمرين من تجنب أي تعقيدات قانونية في المستقبل، لابد من النظر إلى جميع الجوانب القانونية قبل اتخاذ أية قرارات استثمارية.

لتأسيس شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي أي مجال كانت سواء شركة استيراد وتصدير أو غير ذلك يتعين عليك أولًا تقديم طلب إلى دائرة التنمية الاقتصادية في المدينة التي تريد تأسيس الشركة المتعددة فيها سواء دبي، أبو ظبي أو غير ذلك.

لحسن الحظ فأنه يمكنك التواصل مع إحدى  دوائر التنمية الاقتصادية في غالبية إمارات الدولة إلكترونيًا وليس بالضرورة الذهاب إلى مقراتهم شكل شخصي، يمكنك البحث عن الموقع الإلكتروني الخاص بدائرة التنمية الاقتصادية الجديدة في المدينة وبدء الإجراءات بشكل إلكتروني من على الموقع.

تهدف الحصول على تلك الموافقة المبدئية من دائرة التنمية الاقتصادية، يتوجب عليك لتعزيز المتابعة وتحسين الجهات المختصة ذات الصلة بمجال عمل مشروعك والشركة التي تعمل عليها لتنفيذ الإجراءات الأخرى. 

 

 

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”تأسيس الشركات” answer-0=”نقوم بتأسيس الشركات وكافة الأشكال القانونية لكل الجنسيات . ” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”إقامة مستثمر” answer-1=”مساعدة المستثمر في تسهيل كل الإجراءات سواء إنشاء الشركة أو تسهيل إجراءات الحصول على إقامة مستثمر لمدة طويلة طبقا لتوافر الشروط ” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”انشاء شركة – ابدأ عملك في الإمارات” answer-2=”سنوات من الخبرة في تشكيل الشركات وإعداد الأعمال في الإمارات. تواصل معنا ” image-2=”” headline-3=”h2″ question-3=”الفرص الاستثمارية” answer-3=”يمكننا مساعدتك في إيجاد الفرص الاستثمارية للمشاريع في دبي من خلال دراسات الجدوى او من خلال مشاريع قائمة ” image-3=”” headline-4=”h2″ question-4=”التاجير ( مكاتب – مستودعات )” answer-4=”نوفر المكاتب و المستودعات حسب الاحتياج للشركات ” image-4=”” headline-5=”h2″ question-5=”تمثيل الأعمال القانونية” answer-5=”يمكنك إسناد جميع الأعمال القانونية و الورقية الخاصة بشركتك أمام الجهات الحكومية لنا وسوف يقوم طاقمنا بعمل ما يلزم ” image-5=”” count=”6″ html=”true” css_class=””]

Tags:


احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا